مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي: التصويت على الحكومة الليبية "خطوة واعدة" في أفق بناء الدولة الجديدة - Dooka News
أخبار

مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي: التصويت على الحكومة الليبية “خطوة واعدة” في أفق بناء الدولة الجديدة

رحبت الأمانة العامة لمجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي، بمنح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، واعتبرتها “خطوة واعدة” في أفق التوصل إلى بناء دولة ليبيا الجديدة، حسبما جاء في بيان للمجلس يوم الخميس.

وأعربت الأمانة العامة لمجلس الشورى, في ذات البيان, عن “ارتياحها الكبير لحصول حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة على ثقة المجلس النواب كتتويج لمخارج التوافق السياسي المجسد لمسار التشاور والحوار المتواصلين تحت إشراف ودعم أممي”.

ورحبت وثمنت أمانة الاتحاد “عاليا هذه الخطوة الواعدة في أفق التوصل إلى بناء دولة ليبيا الجديدة دولة الحق والقانون”, ودعت في ذات السياق لأن تواصل الحكومة الليبية الجديدة “بنجاح مسيرة استكمال المرحلة الانتقالية في الآجال المحددة وفق خارطة الطريق المدعمة أمميا”.

كما أعرب مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي, في بيانه, عن أمله في أن “تواصل الاطراف الليبية في مسيرة البناء من أجل إضفاء الشرعية الدولية على كافة المؤسسات الوطنية الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين أبناء الشعب الليبي الواحد في كنف وحدة وسيادة ليبيا والعودة في اقرب الآجال الممكنة إلى حضنها المغاربي الطبيعي”.

وكان مجلس النواب الليبي قد منح أمس الأربعاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة, بعد أن نالت الحكومة ثقة 132 نائبا بينما امتنع عضوان عن التصويت فيما غاب عن جلسة التصويت 36 نائبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى