سفير الصحراء الغربية بالجزائر يكشف :فتح قنصلية إماراتية في العيون المحتلة فكرة صهيونية - Dooka News
أخبارأهم الأخباردوليسياسة

سفير الصحراء الغربية بالجزائر يكشف :فتح قنصلية إماراتية في العيون المحتلة فكرة صهيونية

أكد السفير الصحراوي بالجزائر، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر طالب عمر، أن فتح الإمارات العربية المتحدة، قنصلية في مدينة العيون المحتلة، خطوة “لا أثر قانوني لها” ، ووصفها بأنها ” مجرد ضجيج إعلامي وتشويش”.

وكشف الدبلوماسي الصحراوي، في حوار مع جريدة الشروق اليوم السبت ، أن الكيان الصهيوني وعد المغرب بأن يدفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى فتح قنصلية، وعندما فشلوا في ذلك تم دفع أبو ظبي لفتح هذه القنصلية.

وتحدث عبد القادر الطالب عمر على الدعم الذي يلقاه المغرب من الكيان الصهيوني، في ملف الصحراء الغربية، ويؤكد أن خبراء صهاينة قاموا بالاستشارة العسكرية لبناء الجدار الدفاعي، وأن الصهاينة هم من قاموا أيضا بدعم وإرشاد المغرب لإطالة المفاوضات وإفراغها من محتواها واللعب على طول الوقت، ومسعى شراء الذمم وتقديم المنافع الاقتصادية والمالية والتكنولوجية للبلدان الإفريقية.

واتهم السفير الصحراوي ، فرنسا بالمساهمة في إطالة عمر القضية الصحراوية، معرجا على التطورات الحاصلة في الثغرة غير القانونية بالكركرات، وتعطيل تسمية مبعوث أممي بعد استقالة الألماني هورست.

وبخصوص التطورات في منطقة القرقرات، أكد أنه تحرك لمدنيين صحراويين، للاحتجاج على طول أمد القضية الصحراوية، ونبه الى عدم وجود عناصر من جبهة البوليزاريو ولا للجيش الصحراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى