شيخ الطريقة القادرية: يوم مبايعة الأمير عبد القادر يستحق أن يكون يوما وطنيا - Dooka News
أخبار

شيخ الطريقة القادرية: يوم مبايعة الأمير عبد القادر يستحق أن يكون يوما وطنيا

  أكد شيخ المشيخة العامة للطريقة القادرية بالجزائر وعموم إفريقيا الاستاذ الحسن حساني، بمناسبة الذكرى المائة والتسعين (190) لمبايعة الأمير عبد القادر بن محي الدين الحسني القادري الدرقاوي الجزائري، على أن هذه المناسبة تستحق أن تكون يوما وطنيا.

في تغرييدة له عبر حسابه الشخصي الفايسبوك، قال الشيخ حساني: تحل علينا ذكرى المبايعة هذه الذكرى التى علا فيها نجم الأمير عبد القادر الجزائري القادري، وكانت فصلا بين الحق والباطل، ظهر فيها معدن الأمير عبد القادر الجزائري الأصيل و حبه و دفاعه عن بيضة الإسلام في الجزائر، موحدا بها صفوف الشعب الجزائري المسلم ضد جبروت المستدمر الفرنسي الجائر.

وأضاف شيخ الطريقة القادرية: ونحن إذ نذكر بهذه الذكرى نزيد إصرارا و تأكيدا على المطالبة باسم طريقة الأمير عبد القادر الجزائري القادرية، على ضرورة الإعلان على يوم الأمير عبد القادر الجزائري، يوما وطنيا يعترف فيه بمقاومة الأمير عبد القادر الجزائري المؤسس للدولة الجزائرية، و هذا أقل ما نقدمه عرفانا لتاريخ هذا البطل العظيم.

كما ختم الاستاذ الحسن حساني، في نهاية تغريدته، داعيا الله: سائلين الله عز وجل أن يوحد صف الشعب الجزائري ويلم شمله بقيادة رئيسنا الرشيدة و حكمته المعهودة، ويحفظ الله الجزائر من كل فرقة وشتات وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى