الرئيس تبون يجدد موقف الجزائر المبدئي والثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني - Dooka News
أهم الأخبار

الرئيس تبون يجدد موقف الجزائر المبدئي والثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني

جدد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، امس الاثنين، موقف الجزائر المبدئي والثابت، الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المغتصبة التي تكفلها الشرعية الدولية.

وتوجه رئيس الجمهورية، في رسالة له عشية الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بخالص التحية الى الشعب الفلسطيني، مؤكدا “موقف الجزائر المبدئي الثابت الداعم لنضاله من أجل استرجاع حقوقه المغتصبة التي تكفلها الشرعية الدولية”.

وأوضح الرئيس تبون أن إحياء هذا اليوم يعد “تأكيدا صريحا لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس” وكذا “فرصة لتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته التاريخية والسياسية والقانونية والأخلاقية والإنسانية تجاهه”.

وأكد بالمناسبة على ضرورة “تطبيق أحكام اتفاقية جنيف الرابعة وغيرها من المراجع القانونية الدولية والارتكاز على مبادئ المحاسبة والمساواة أمام العدالة الدولية، بتفعيل الآليات اللازمة للملاحقة القضائية والجنائية لما يقوم به الاحتلال من انتهاكات متزايدة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل”.

كما ذكر رئيس الجمهورية أن القمة العربية التي انعقدت مؤخرا بالجزائر التزمت بوضع المسألة الفلسطينية كقضية مركزية أولى في ظل الأوضاع الدولية الراهنة وأكدت تمسكها ودعمها المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود 4 جوان 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى