جامعة الوادي تنظم يوما دراسيا حول آليات تطبيق القرار 1275 المتعلق بشهادة مؤسسة ناشئة - Dooka News
أخبارإقتصاد

جامعة الوادي تنظم يوما دراسيا حول آليات تطبيق القرار 1275 المتعلق بشهادة مؤسسة ناشئة

 قامت جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، الإثنين، بتنشيط يوم دراسي حول القرار 1275، المتعلق بشهادة تخرج-مؤسسة ناشئة، حسبما أوضحه بيان لخلية الاعلام والاتصال بالجامعة.
ويضيف البيان، افتتح النشاط مدير الجامعة عمر فرحاتي، مركزا على ضرورة الإستفادة من مثل هكذا قرارات التي من شأنها أن تجعل الطالب الجامعي يفكر في مشروعه الخاص دون انتظار للوظيفة، مؤكدا في نفس الوقت على أن الجامعة قد وفرت كل الإمكانيات التي من شأنها أن ترافق أصحاب المشاريع في تحويل أفكارهم إلى مؤسسات، مثمنا في نفس الوقت الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحاضنة الجامعية ودار المقاولاتية منذ مدة من أجل وضع استراتيجية واضحة المعالم لتنفيذ هذه الآليات.
وفي محاضرته التفصيلية تطرق مدير دار المقاولاتية البروفيسور مفيد عبداللاوي لشرح المحاور الرئيسية في القرار وطريقة تطبيقها لاسيما المحور البيداغوجي ومحور التدريب والتحسيس وكذا محور العلاقة مع المحيط، وقدم للطلبة شرحا مفصلا حول كيفية الإنخراط في هذا المسعى من الفكرة إلى مناقشة العمل، حسب المصدر.
ومن جانبه تطرق مدير الحاضنة الجامعية الدكتور محمد فؤاد فرحات، إلى محاور رئيسية أيضا متضمنة في القرار 1275 ويتعلق الأمر بآلية الحصول على براءة اختراع وكذا عملية احتضان الأفكار وتمويلها، مبرزا بأن مركز cati يوفر خدمات مجانية لأصحاب المشاريع المبتكرة.
وفي نفس السياق تطرق الدكتور عبد الحميد فرج إلى كيفية الحصول على شهادة الطالب خمس نجوم وبين محاورها وكيفية الإنخراط فيها، وأكد بأن الطالب الجامعي وعلى الرغم من ارتباطات البيداغوجي لابد له وأن ينخرط في الحياة الجامعية بشكل عام.
 ولأن الحدث يعتبر اليوم الختامي للأسبوع العالمي للمقاولاتية سلم السيد مدير الجامعة، قرار إعتماد أول ناد علمي في هذا الموسم ويتعلق الأمر بإنشاء نادي “الإبداع وريادة الأعمال”.
هذا وقد شهد نهاية اللقاء نقاشا ثريا بين الأساتذة المحاضرين والطلبة المهتمين وكذا الأساتذة الحضور، يختم البيان
عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى