جامعة الوادي: دورة تكوينية "النموذج البرايلي لتحديد الهوية كتابة -قراءة" - Dooka News
محلي

جامعة الوادي: دورة تكوينية “النموذج البرايلي لتحديد الهوية كتابة -قراءة”

نظم نهاية الاسبوع الفارط، مركز المساعدة النفسية الجامعي بجامعة الشهيد حمه لخضر بالتنسيق مع نادي بصمة امل دورة تكوينية لتعليم الطلبة لغة البرايل من قٍبل فئة ذوي الهمم – المكفوفين-حسبما افاد به بيان لخلية الاعلام المركزية للجامعة.
يضيف المصدر، الدورة تمت بكلية العلوم الإجتماعية والإنسانية، وبحضور عميد الكلية الدكتور غرايسة عمار ونائب العميد للدراسات الدكتور قدادرة شوقي، ومديرة مركز المساعدة النفسية الدكتورة غراب رحمه والامانة العامة للمركز ممثلة في الاساتذة زغوان آمال، هشام خنفور، عوين بلقاسم ،صالح شوشاني.
كما شارك في الدورة ممثلين عن المديرية الفرعية للانشطة العلمية والثقافية والرياضية ، ونادي بصمة أمل برئاسة الطالب خميسي عشاب، ومجموعة من الطلبة المهتمين.
بدوره قدم عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية شكره للسيدة مديرة مركز المساعدة النفسيه الجامعي ولرئيس نادي بصمة أمل ولكل الأساتذة والقائمين على هذه الدورة التي تخص فئة ذوي الهمم -المكفوفيين- التي من خلالها يمتلكون مهارة التعرف والكتابة بالبرايل، يضيف البيان
وشملت هذه الدورة بشقيها النظري والتطبيقي التعرف على الأدوات واستخدامها وفحص المكتسبات والمهارات الجديدة للطلبة المشاركين، وشرح كيفية الكتابة بطريقة البرايل.
وتهدف الدورة إلى أن التأطير يكون من طرف فئة ذوي الهمم -المكفوفين- وهم من يقومون بتعليم الطلبة لغة البرايل وطريقة كتابتها ولتمكين الطلبة من القراءة والكتابة ،و الإطلاع على الأدوات الخاصة واستخدامها بلغة البرايل، يختم البيان.
عماره بن عبد الله

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى