جامعة الوادي تنظم يوما تكوينيا حول المقاولاتية - Dooka News
إقتصاد

جامعة الوادي تنظم يوما تكوينيا حول المقاولاتية

نظمت السبت جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، يوما تكوينيا حول المقاولاتية، وذلك في إطار إحياء الأسبوع العالمي للمقاولاتية الذي تحييه الجزائر هذه السنة تحت شعار ” لنبني معا نظاما بيئيا قويا للمقاولاتية”.
افتتح النشاط نيابة عن مدير الجامعة  نائبه للبحث العلمي الأستاذ الدكتور بوبكر منصور الذي رحب بالسادة الحضور وأكد على أهمية هذه اللقاءات التكوينية التي من شأنها أن تنتج لنا طالبا رياديا يكون فاعلا في بيئته.
وخلال هذه الفعالية تطرق الأستاذ حمزة الواثق بالله بوجلخة سفير Algeria venture في محاضرته التكوينية لأهمية المؤسسات الناشئة في هذا الوقت بالذات وبين كيفية الحصول على وسم مؤسسة ناشئة ومشروع مبتكر وتطرق أيضا لمميزات وخصائص المؤسسات الناشئة وأهم الفروقات بينها وبين المؤسسات المصغرة.
هذا وقد حاضر الاستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي مدير دار المقاولاتية، حيث ركز على ضرورة الإستفادة من اللقاءات مع المتخصصين، و أيضا ضرورة الحضور للدورات التكوينية التي تقدمها دار المقاولاتية خلال هذا الأسبوع وخلال كامل الموسم الجامعي والإنخراط في مسعى التحسيس لنشر الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي.
وأكد الدكتور فرحات محمد فؤاد مدير حاضنة الأعمال الجامعية على الدور الكبير الذي تقوم به الحاضنة في تبني المشاريع الريادية للطلبة وقد وفرت لذلك فضاءات كبيرة، وأبرز المشاريع المحتضنة وعدد براءات الاختراع المتحصل عليها مما جعلها تحتل مراتب ريادية على المستوى الوطني.
ولأن الطالب هو المعني مباشرة بهذه العملية التحسيسية قدم الطالب عبدالرحمان بوبكر نموذجا واقعيا وعرض تجربته كمؤسسة ناشئة انطلقت من فكرة في مرحلة الليسانس لتتحول إلى مذكرة تخرج في الماستر إلى مؤسسة تقدم الإضافة في بيئتها، وقدم عرضا حول مهام المؤسسة وشركائها لاسيما جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي.
وفي ختام اليوم التكويني أكد الأستاذ الدكتور بوبكر منصور على أن الجامعة ستبقى حاضنة للإبداع والإبتكار عن طريق مساعدة ومرافقة الطلبة ليؤسسوا مشاريعهم الخاصة، وشكر الحضور الكريم من كافة إطارات الجامعة والكليات وخاصة الطلبة الأفاضل الذين امتلأت بهم قاعة المحاضرات الكبرى إضافة للشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين ورجال الإعلام.
ع ب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى