شيخ الطريقة القادرية يستنكر السياسة المنتهجة في تحطيم مشاريع و إسهامات الطريقة في خدمة الوطن - Dooka News
أهم الأخبار

شيخ الطريقة القادرية يستنكر السياسة المنتهجة في تحطيم مشاريع و إسهامات الطريقة في خدمة الوطن

إستنكر شيخ المشيخة العامة للطريقة القادرية بالجزائر وعموم افريقيا الأستاذ الحسن حساني الشريف القادري السياسة المنتهجة قصد إخماد صوت الطريقة القادرية الشريفة وطمس نورها المعرفي العرفاني والثوري.

وفي بيان شديد الغضب والحصرة، ندد الشيخ حساني على حد قوله “بسياسة الخذلان والتعجيز والتحطيم لكل مشروع تحاول فيه الطريقة المجاهدة الإسهام به في خدمة الجزائر، الطريقة التي لا ينكر فضلها وجهادها إلا عنيد مكابر”.

ويتسأل البيان، هل نحن أمام خطط محكمة لوأد الطريقة القادرية، الطريقة الأم لدولة المؤسس الأمير عبد القادر الجزائري الصوفي القادري، الذي يراد تغييبه وطمس آثاره لصبغته القادرية، وبالتالي خدمة جهة معينة يزعجها بروز طريقة الأمير عبد القادر الجزائري، يضيف البيان “.

وفي ذات السياق، استرسل بيان المشيخة القادرية الكائن مقرها بالرويسات ولاية ورقلة، معبرا عن حصرته وأسفه الشديد عن العقوق لهذه الطريقة ولعشرات الثورات، التي قادها أبناء سيدي ابراهيم بن أحمد الشريف القادري مجدد الطريقة القادرية في الجزائر و تونس و ليبيا وإفريقيا،
وختم البيان: “والله وتالله وبالله إن ما تعيشه الطريقة القادرية في الجزائر اليوم، بات من الواجب أن يخرج للعلن ولا يمكن أن يسكت عليه..”.

عماره ب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى