بالصور...مشاركة مستفيدات من وكالة "أونجام" بالملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية - Dooka News
أخبار

بالصور…مشاركة مستفيدات من وكالة “أونجام” بالملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية

عرف الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية من ثورة التحرير الى مسيرة التعمير، الذي يحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”،يوم أمس السبت، مشاركة بعض المستفيدات من جهاز الوكالة الوطنية لتسير القرض المصغر، حسبما أفاد به بيان نشر في الصفحة الرسمية للوكالة.
الملتقى المذكور، ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أشرف على إفتتاحه الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية، ويهدف الى ابراز مكانة المرأة وأهمية دورها في المجتمع الجزائري.

كما يشارك في هذا الملتقى المنظم بالشراكة بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، تحت شعار “المرأة، نضال تميز وإبداع”، وزيرات الشؤون الاجتماعية لعدد من الدول العربية، إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية التركية.

وحسب البيان الختامي، فقد مكن الملتقى من الاطلاع على تجارب الدول الصديقة والشقيقة المشاركة، وتأكيد الالتزام بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الخامس المتعلق بتمكين المرأة، ناهيك عن الاشادة بالتجارب الناجحة للبلدان المشاركة في الملتقى، فيما يخص تسهيل تمكين المرأة وترقيتها كأحد ركائز تنمية المجتمع, مشيدا بجهود دعم تمكين المرأة اقتصاديا.

عماره ب/واج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى