تنصيب التيجاني تامة مديرا جديدا للمركز الوطني للكتاب - Dooka News
ثقافة

تنصيب التيجاني تامة مديرا جديدا للمركز الوطني للكتاب

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، أمس الأحد بالجزائر العاصمة على تنصيب التيجاني تامه مديرا جديدا للمركز الوطني للكتاب خلفا لحسن منجور الذي كان مكلفا بالتسيير المؤقت لهذا المركز, حسبما افاد به بيان للوزارة.   

و اعتبرت الوزيرة خلال مراسم التنصيب بحضور إطارات من الوزارة والمؤسسات التابعة للوصاية، أن “دعم الكتاب في الجزائر يعتبر أحد أولوياتها”, مشددة على ضرورة “تشخيص وضعية مؤسسات الوصاية المعنية بالكتاب في أقرب وقت”.

كما أكدت السيدة مولوجي في السياق نفسه على حرص مصالحها على “تبني سياسة تشاركية وطنية” واضحة المعالم لدعم وتشجيع صناعة الكتاب وكذا المساهمة في تطوير ميدان النشر, خصوصا من خلال توزيع الكتاب وإيصاله إلى القارئ ودعم القراءة العمومية عبر شبكة المكتبات.

واوضحت في هذا الصدد ان الوزارة ستنسق مع المركز الوطني للكتاب من أجل “إعادة النظر في القانون الأساسي” الخاص به ، وكذا وضع “استراتيجية جديدة لسياسة الكتاب في الجزائر”، وهذا بإشراك كل الفاعلين من دور نشر و المطابع والمكتبيين والناشرين.

ولتحقيق هذا المسعى, كشفت السيدة مولوجي عن نية تنظيم ندوة وطنية مع إتحاد الكتاب الجزائريين حول “التأليف والنشر في الجزائر”, لمناقشة كل ما يتعلق بصناعة الكتاب والنشر بهدف تطوير هذا القطاع وجعله أكثر احترافية.

من جانبه، اكد المدير الجديد للمركز الوطني للكتاب أن تصور الوزارة “يحفزه لأن يكون في مستوى التكليف”, مشيرا إلى أن “كل المبادرات ستجد أذانا صاغية واستجابة دائمة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى