مؤسسات مصغرة: نحو إشراك المجالس المحلية في إستحداث المؤسسات - Dooka News
وطني

مؤسسات مصغرة: نحو إشراك المجالس المحلية في إستحداث المؤسسات

 أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، اليوم الاثنين، على أهمية مشاركة السلطات المحلية في استحداث مؤسسات مصغرة و تحديد قائمة النشاطات الواجب تمويلها.

و أبرز الوزير عزم الوزارة المنتدبة على اشراك ممثلين عن المجالس الشعبية البلدية لحضور عملية انتقاء واعتماد المشاريع على مستوى الوكالتين ”أناد” و “أونجام” من أجل تكريس الشفافية في معالجة ملفات حاملي المشاريع، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاءت تصريحات السيد ضيافات خلال استقباله، بمقر وزارته، لنواب بالمجلس الشعبي الوطني رفقة رؤساء وممثلي المجالس الشعبية البلدية لولاية تيزي وزو وذلك في إطار إشراك الجماعات المحلية، وفقا للمقاربة الاقتصادية التي يعمل على تجسيدها القطاع في تمويل حاملي المشاريع، و تنفيذا للاستراتيجية الجديدة المسطرة من قبل مصالح الوزير المنتدب، يضيف نفس المصدر.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد ضيافات على أهمية مشاركة السلطات المحلية كشريك فعال في التنمية المحلية من خلال تحديد قائمة النشاطات الواجب تمويلها وفقا للاحتياجات المحلية المطلوبة.

كما كشف الوزير عن البنود العريضة للاستراتيجية المتبعة في استحداث مؤسسات مصغرة قادرة على افتكاك مكانة داخل السوق المحلية، تساهم في خلق الثروة ومناصب العمل في البلديات.

من جهتهم، ثمن نواب البرلمان وممثلي المجالس الشعبية البلدية لولاية تيزي وزو مبادرة الوزير المنتدب و اشراكهم كشريك فعال وأساسي في تجسيد الاستراتيجية الجديدة المبنية على المقاربة الاقتصادية في استحداث المؤسسات المصغرة، للنهوض بالاقتصاد المحلي في الولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى