سطيف : 08 قتلى في انفجار داخل محل لتخزين مواد التجميل بعين ولمان - Dooka News
وطني

سطيف : 08 قتلى في انفجار داخل محل لتخزين مواد التجميل بعين ولمان

تسبب انفجار متبوع بحريق وقع بعد ظهر يوم الثلاثاء داخل محل لتخزين مواد التجميل بحي 583 قطعة ببلدية عين ولمان (جنوب سطيف)  ، إلى وفاة 8 أشخاص لقوا حتفهم متأثرين , بحروق بليغة من الدرجة الثالثة ? وبالدخان الكثيف , حسب ما ورد في حصيلة جديدة لمصالح الحماية المدنية.

و أكد المكلف بالإعلام و الاتصال بالمديرية الولائية لذات السلك النظامي, النقيب أحمد لعمامرة  لوأج بأن ضحايا هذا الانفجار المتبوع بحريق الذي طال منزل فردي به محل لتخزين مواد التجميل ثم انتشرت ألسنة اللهب إلى 4 منازل مجاورة بسبب شدة الرياح هم 3 نساء و رجلين اثنين (2) و ثلاثة (3) أطفال.

و قد تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد النيران بشكل نهائي فيما تتواصل عملية الفرز و تقليب الأنقاض و الردوم الناتجة عن انهيار بعض الجدران و تراكم المواد المحترقة , استنادا لما ذكره النقيب أحمد لعمامرة الذي أشار إلى أن مصالح الدرك الوطني و الشرطة مطوقين المكان لتسهيل عمليات النجدة في حال حدوث أي انهيارات في البنايات المتضررة.

و سخرت جميع الإمكانيات اللازمة من طرف مصالح الحماية المدنية ممثلة في فرق النجدة التابعة لعديد البلديات المجاورة على غرار عين آزال و قجال و سطيف و غيرها و 6 شاحنات إطفاء و 6 سيارات إسعاف لنقل الضحايا إلى مستشفى محمد بوضياف بعين ولمان.

و قد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي , السيد كمال عبلة إلى عين المكان للوقوف على حجم الخسائر ثم الى مستشفى محمد بوضياف للاطمئنان على صحة المصابين الذين لم يحدد عددهم بعد , يضيف نفس المصدر الذي أكد بأنه لم يتم بعد تحديد أسباب هذا الانفجار .

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى