الوادي: فريق دار المقاولاتية ... مقاربات ناجعة نحو عالم الشغل - Dooka News
إقتصاد

الوادي: فريق دار المقاولاتية … مقاربات ناجعة نحو عالم الشغل

تشهد دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر بولاية الوادي، نشاط نموذجي تترجمه الارقام المسجلة والافكار والتفاعل الموجود بين فريق المقاولاتية والطالب الجامعي .

وحسب الدكتور مفيد عبداللاوي فدار المقاولاتية لها دور استراتيجي واضح وفعال بخصوص الربط بين الطالب الجامعي وسوق الشغل، عن طريق التكوينات المقدمة والأيام الدراسية والندوات وغيرها.. الامر الذي جعلها ينوه مدير ذات الدار تحتل المرتبة الاولى وطنيا من خلال كم النشاطات والارقام المسجلة من خلال الندوات والتكوينات مع مختلف الشركاء، لاسيما ممثلي وكالة أونساج ومختلف مؤسسات الدعم المختلفة،  وهذا ما يجعلنا نؤكد على تفاعل الطالب الذي يجب أن يكون رياديا ومبتكرا ووجب عليه الاتصال بدار المقاولاتية لمعرفة المزيد عن نشاطاتها.

وفي ذات السياق فقد نشّطت مساء اليوم الاربعاء دار المقاولاتية بكليّة الحقوق و العلوم السياسية يوما دراسيا أطره إطارات أجهزة الدعم بالولاية على غرار (أونساج .كناك. أونجام) أين شرح ممثلي هاته الوكالات مراحل انشاء مؤسسة مصغرة لا سيما المؤسسات الناشئة start-up مع ذكر دورها في المساهمة في التنمية المحليّة و الوطنية بخصوص زيادة الثروة و توفير مناصب الشغل

عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى